مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز العقبة
اهلا بكم



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعليم والإتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين سلمان السطان

avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
العمر : 20
الموقع : أينما يوجد مشكله

مُساهمةموضوع: التعليم والإتصالات   الإثنين مايو 23, 2011 10:08 am

التعليم
والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
نحن الآن في خضم التغييرات الدرامية لطرق التفاهم بين الناس عبر العالم. إننا في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإلكترونيه. باستطاعتنا وصل شبكات الكمبيوتر معا مما يعطي الإمكانية للكمبيوترات لتبادل المعلومات. إن الملايين من هذه الأجهزة متصلة ببعضها حاليا من خلال الإنترنت ويزداد عددها كل يوم. إن التطورات والابتكارات في مجالات الكمبيوتر تسابق الزمن وخاصة ما يحدث في مجالات المعرفة والمعلومات والاتصالات وكافة استخدامات الإنترنت.

في الوقت الحاضر فإن أكثر من 90% من المدارس الثانوية في الدول المتقدمة مرتبطة ببعضها ومع العالم على خطوط الإنترنت وكثيرا منهم يقومون بأنفسهم على تطوير شبكاتهم ، وخلال السنوات القليلة القادمة فان كل تلميذ في المدارس الثانوية سيكون لدية الإمكانية كي يكون متصلا بالعالم بانتظام.

إن سرعة التغييرات التكنولوجية تعني أن التعليم يجب أن يقوم بجهد مكثف كي يكون متمشيا أولا بأول مع أية تطورات تكنولوجية جديدة ، وان يستخدم التعليم هذه التكنولوجيا من اجل فائدة الذين يقومون بالتعلم والذين يساعدونهم.

ومع أن الإنترنت كان حولنا منذ سنوات عديدة فان الاتصال السهل والمفيد بملايين الجيجابايت من المعلومات قد حدث منذ سنوات قليلة عندما ظهرت مواقع صفحات الشبكة العريضة.

إن الإنترنت مهم جدا ليس فقط كونه أحد مصادر التعليم ولكن أيضا كوسط للاتصال ، حيث يكون بإمكان المدرسين أن يتصلوا ببعضهم البعض ومع الخبراء منهم في أي مكان في العالم ، وهذا بالتالي يمكن أن يعطي هذا دفعة قوية للتعليم وطرقه. إن وسط الاتصال هذا يجب أن يتم دعمه ببرامج قويه من قبل المؤسسات الحكومية والمنظمات المختلفة وذلك حتى يتم تدريب المدرسين على الإنترنت وتعريفهم بمشاكله وكل ما يتعلق به ، وتعويدهم عليه بإعطائهم الوقت الكاف ليروا المواقع ويستنسخوا المعلومات منها ولكي يحضروا هذه المعلومات وتطبيقاتها إلى الفصول والطلاب.

إن مجلة الكمبيوتر في العالم العربي سنقوم ببذل أقصى الجهود لخدمة وطننا العربي وخاصة بسبب عدم توفر المعلومات الكافية باللغة العربية عن تلك الموضوعات الحيويه والمتعددة والتي يمكن أن تساعد العاملين في مجال المعرفة والتعليم من البقاء على علم بما يستجد في مجال الاستفادة من الكمبيوتر والإنترنت وما يتف
رع
عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kingabdullah2school.jordanforum.net/
 
التعليم والإتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز العقبة :: الطلبة :: الحاسوب :: الصف الثامن-
انتقل الى: