المدرس : زملائك في المدرسة اشتكوك ... لماذا؟
التلميذ : كنت فقط أعلمهم درس في الحساب
المدرس :كيف؟
التلميذ :جمعتهم ثم ضربتهم ثم طرحتهم أرضاً
مدرس رياضيات يدعو بهذا الدعاء
اللـهـــم أجعـلـنـي مـسـتـقيـمـاً فـــي حـيـــاتـــي
وأجـعـلـنـي فـي زاويـة قــائـمــة عـلــى الـخـيــر
ولا تـجــعـلـنــي فــي مـجـمــوعــة خـــالـيــــــة
ولاتــــجـعـــل الـدّنـيـــــــا حــــــــــــادّة عـلـــي
وأجـعــلـنـي مـــوازيــاً لـعـبـادك الـصــالـحـيـــن
وهـــــو الـمـطـلــــوب يـا أرحــــم الـرّاحـمـيــــن
ويــا صــاحـب الـبـــرهـــان الـعـظـيــــــــــــــــم
وآخر يقول
اللهم اطرح عني السيئات
واجمع لي بمثلها حسنات
واقسم لي الرضا في كل أمر
ولا تجعلني اللهم من آل سقر
وآخر يقول
إني أحبك حب السـين للصاد * * * فأنت للعمر تبسـيط لأعداد
جمع الأحبة عندي خير مسألة* *فكيف أجبر عندي كسـرك العاد
في قسمة اللــه أرزاق لنا طرحت * * ويضرب الله أمثالا لمزداد
أختطف عالم نفس شرير كيميائياً ومهندساً ورياضياً ليجري تجارب على أدمغتهم، فوضعهم في زنازين منفردة وزودهم بالماء
وعلب الفاصوليا تكفي الواحد منهم لسنة كاملة، وحينما عاد إليهم ليشاهد النتائج وجد التالي:
الكيميائي: استغل الماء ليجعل علب الفاصوليا تصدأ فيسهل فتحها .. فعاش.
المهندس: اقتطع جزء من السرير وصنع منه مفتاحاً للعلب، فواصل الحياة.
الرياضي: صريع على الأرض منذ زمن بعيد، وبجواره مكتوب بدمه العبارة التالية:
نظرية: إذا لم آكل الفاصوليا فسوف أموت.
البرهان: افرض العكس، وابحث عن مثال مضاد!!.